Skip to content »
Skip to second navigation »


Jul

23

2016

Jul

31

2016


الغطس من ارتفاع الجسر القديم في موستار ، في جميع أنحاء البوسنة والهرسك نيريتفا نهر جميل

نشرت by Kiki Ross, Writer

البلد: البوسنة والهرسك

التجربة

كل يوليو ، عشرات الآلاف من المتفرجين خط البنوك المجاورة لمعظم ستاري ، والجسر القديم الذي يعبر البوسنة والهرسك نهر نيريتفا الجميلة في مدينة موستار. ولم يثنهم عن الشمس البلقان ، المتفرجين إبقاء عيونهم مغلق على قمة الجسر واحدة اللدود حيث ، واحدا تلو الآخر ، الغواصين دخول المياه في مشهد تقليد الفحولة والمحلية لأنها تنافس على اللقب في تشغيل في العالم أطول عالية الغوص المنافسة : في إيكاري.

باعتبارها واحدة من أقدم أماكن للأحداث الرياضية المتطرفة ، كان معظم ستاري مكان للذهاب للطقوس ذكر من مرور منذ بنيت أول مرة أخرى في 1566. تعيين في عاصمة الامبراطورية العثمانية في المنطقة ، والجسر القديم متصلا نهر نيريتفا في مصرفين في أضيق نقطة ، وهو الموقع الاستراتيجي التي اتسمت بها أقرب مركز للتنمية في المدينة. موستار اسم يأتي من حفظة "mostari" أو الجسر الذي عقد يسهر على هيكل من برج Halebinovka في الضفة الغربية ، وتارا في الشرق. في المدينة التي توجد بها المآذن وأبراج ، والتي يقطنها الكروات البوسنيين والطوائف العرقية ، نما ستاري موست لترمز الى السلام والوحدة موستار عالمية هيكل - المادية التي سدها أيضا الانقسامات الثقافية.

الكثير من سحر الجسر القديم تكمن أيضا في تقاليدها من القفز الجسر. عبور ممر نيريتفا على ارتفاع 21 مترا ، أكثر من ضعف هذا المجلس لمنافسة عالية الغوص ، والأكثر ستاري عرضت طويلة الرجال فرصة لإثبات هذه نتف من قبل الغوص من أعلى نقطة لها في المياه البط البري الأزرق أدناه. في موستار ، ولذا يقول المثل ، في أقرب وقت تتعلم كيفية المشي ، وتتعلم كيفية الغوص. انها طقوس العبور التي تجعل من الرجال الأبطال ، والعديد من يأخذون قفزات الأولى خلال المسابقة السنوية في إيكاري الذي يصل إلى سبعين مشاركا ونيف يمكن أن تختار إما النزول على القدمين أو أول رئيس. فإنه ليس من المستغرب إذن أن العديد من أبطال العالم الغوص عالية حصلت على بدئها في معظم ستاري. استغرق زفيزدان Grozdic ، الدولية الجرف الغطاس الذي أثبت له همة على حلبة النخبة كأس العالم ، الشواقيل الاولى له في موستار مرة أخرى في أواخر 1990s. وعلى الرغم Grozdic يقفز الآن من مرتفعات مذهلة من المنحدرات في جميع أنحاء العالم ، فإنه ليس من السهل خارج القفز المحلية أسطورة أمير باليتش ، وهو محارب سابق إيكاري الذين في سن السبعين (في 2004) قد اتخذت يغرق أكثر من 1000 مرة ، الأول ، عندما كان مناقصة بطريقة صبيانية سن الخامسة عشرة.

بالنسبة لشخص مثل باليتش ، وأخرى لا تحصى التي دمرتها الحرب البوسنية (1992-1995) ، وتدمير متعمد للستاري موست يوم 9 نوفمبر 1993 بواسطة القصف العنيف ، والتي تتجسد أسوأ من الحرب الأهلية بالنسبة لمعظم البوسنيين. كما هوت الحجارة معظم ستاري في نهر نيريتفا ، شهدت البلاد وهلاك من رمز المعترف بها عالميا للتعددية الثقافية والوحدة. مع إدانة مدوية لما يسمى منذ ذلك الحين جريمة حرب ، ملتئم المجتمع الدولي لدعم اعادة اعمار ستاري موست ، وعلى 23 يوليو 2004 ، وأعيد فتح الجسر القديم في احتفال للسلام متجددة والشراكة. بعد عشر سنوات من إعادة البناء ، وكان حفل ربما أكثر عندما لمس تسعة الغواصين موستار قفز الى نهر نيريتفا مع محمولة في اليد.

العودة بعد تشغيل 438 عاما ، أن يعاد من جسر موستار والانتقال إيكاري هو علامة على يقين من أن معظم ستاري يحتفظ مغزى قوي لموستار باعتباره رمزا للمصالحة والشجاعة.

عند الذهاب إلىجسر موستار إلى الغطس

إذا كان هدفك هو أن تأخذ في القفز على جسر إيكاري ، على خطة يجري في موستار في الأسبوع الأخير من تموز / يوليو. تغيير التواريخ المحددة في كل عام ، ولكن النادي المحلي الغوص ، وإيكاري Mostarski ، يعلن عن المواعيد النهائية قبل الموعد المحدد. دعوة إلى المجلس موستار السياحة أو زيارة موقعه على الانترنت في الشهر السابق سوف توفر لك مع التواريخ والأوقات المحددة.

حتى لو كنت لا يمكن جعله موستار في تموز / يوليو ، البلوزات جسر تواصل للغوص على أساس موسمي طوال الأشهر الأكثر دفئا. تتمتع الآيس كريم فوق الجسر القديم وانتظر الغواصين لجعل مظهرهم. والوقت المناسب لحصة موقعك الغوص عرض عادة في فترة بعد الظهر إلى وقت مبكر من المساء.

الآن هو وقت كبير لزيارة موستار. مع إعادة الإعمار وإعادة بناء البنية الأساسية في البوسنة والهرسك ، والسياح يعودون إلى موستار بأعداد أكبر. على الرغم من أن البوسنة والهرسك ليست خالية من الألغام ، لا يعتبر بلدا خطرا ، وموستار هي آمنة لجميع المسافرين. منطقة موستار الجسر القديم هو أيضا المعينة اليونسكو للتراث العالمي باعتبارها رمزا للتضامن والتعايش السلمي. في الحفاظ على المدينة القديمة هي بيوت موستار التركية الفريدة والجسر القديم.

خلاف ن 'ينتهي

في هذه الأيام ، فقد أعاد المنافسة إيكاري السنوية أهميتها باعتبارها التقاليد داخل موستار. برئاسة نادي الغوص المحلية ، Mostarski إيكاري ، البلوزات جسر سبيدو يرتدون مواصلة المتفرجين فتن مع انتصارات من تبجح. انها قفزة ، ليس فقط خلال إيكاري يوليو ، ولكن طوال الأشهر الأكثر دفئا ، والسياح والمقيمين على حد سواء مسلية. اذا كنت يحدث ليكون في موستار ، واتخاذ المشي على طول الجسر القديم في معظم ستاري. ربما لكم حظا بها وقبض على صبي صغير اتخاذ قفزة الاولى له الى الرجولة في نهر نيريتفا موستار.

كارب ديم! كتاب للقيام بهذه التجربة الآن!

بلدة استثنائية للمنازل والآثار وتجميعها وئام على مدى القرون بفضل الظروف الجغرافية والمناخية مواتية اقتصادية سليمة. ...
بدءا من 70،76 $ للشخص الواحد.

الفيديو

فيديو الجدار

أنت الآن نقله لدينا فيديو الجدار

مناقشة

واجه هذه والحصول على شيء للمشاركة؟ شهدت شيئا من هذا القبيل في مكان آخر؟ تبحث عن المشورة أو السفر الصحابة؟ استخدام هذا الفضاء لترك علامة الخاص. الكتاب والمحررين لدينا اكثر من سعداء للمساعدة في الإجابة على أسئلتك.

الأخيرة تويت

المدرجة أدناه هي معظم التعليقات الأخيرة التي أدلى على التغريد ل "جسر موستار الغوص":